Wed20181212


دعاء الحميد

أباذر الحلواجي

عدد التحميلات
1703
كود المدونة او الموقع
لإضافة مقطع دعاء الحميد بصوت أباذر الحلواجي في موقعك او مدونتك انسخ الكد التالي :
30 × 300
30 × 450
30 × 600
30 × 1000
عرف
:طول
px
:عرض
px
دعاء الحميد - أباذر الحلواجي
تاريخ الاضافة
2011-06-22 11:18:40
عدد الاستماعات
1789
المدة
00:13:45
عدد التحميلات
1703
نص هذا المقطع

دعاء الحميد

«بسم الله الرحمن الرحيم»

اللهم انك حميد مجيد، ودود شكور، كريم وفي ملي.
اللهم انك تواب وهاب، ‌سريع الحساب، جليل عزيز، متكبر خالق باريء مصور، واحد احد، قادر قاهر.
اللهم لا ينفد ما وهبت، ولا يرد ما منعت، فلك الحمد كما خلقت وصورت وقضيت، واظللت وهديت، واضحكت وابكيت، وامت واحييت، وافقرت واغنيت، وامرضت وشفيت، واطعمت واسقيت، ولك الحمد في كل ما قضيت، ولا ملجأ منك الا اليك
يا واسع النعماء، يا كريم الالاء، يا جزيل العطاء، يا قاضي القضاء، يا باسط الخيرات، يا كاشف الكربات، يا مجيب الدعوات يا ولي الحسنات، يا رافع الدرجات، يا منزل البركات والآيات.
اللهم انك ترى ولا ترى، وانت بالمنظر الاعلى، يا فالق الحب والنوى، ولك الحمد في الاخرة والاولى.
اللهم انك غافر الذنب، وقابل التوب، شديد العقاب، ذو الطول لا اله الا انت، اليك المصير، وسعت كل شيء رحمتك، ولا راد لامرك ولا معقب لحكمك، بلغت حجتك، ونفذ امرك، وبقيت انت وحدك، لا شريك لك في امرك، ولا تخيب سائلك اذا سالك.
بحق السائلين اليك، الطالبين ما عندك، اسالك يا رب باحب السائلين اليك، وباسمائك التي اذا دعيت بها اجبت، واذا سئلت بها اعطيت، اسالك ان تصلي على محمد وآل محمد.
واسالك باسمك العظيم الاعظم الذى اذا سئلت به اعطيت، واذا اقسم عليك به كفيت، اسالك ان تصلي على محمد وآل محمد وان تكفينا ما اهمنا وما لم يهمنا، من امر ديننا ودنيانا واخرتنا وتعفو عنا، وتغفر لنا، وتقضي حوائجنا.
اللهم اجعلنا من الذين اذا حدثوا صدقوا، واذا اساؤا استغفروا واذا سئلوا اعطوا، واذا سلبوا صبروا، واذا عاهدوا وفوا، واذا غضبوا غفروا، واذا جهلوا رجعوا، واذا ظلموا لم يظلموا.
«واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً / والذين يبيتون لبرهم سجداً وقياماً / والذين يقولون ربنا اصرف عنا عذاب جهنم ان عذابها كان غراماً / انها ساءت مستقراً ومقاماً»(1) اللهم اجعلنا من «الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون»(2).
اللهم انى اسالك من علمك لجهلنا، ومن قوتك لضعفنا، ومن غناك لفقرنا، اللهم لا تكلنا الى انفسنا طرفة عين، ولا اقل من ذلك ولا تردنا على اعقابنا، ولا تزل اقدامنا، ولا تزغ قلوبنا، ولا تدحض حجتنا، ولا تمح معذرتنا، ولا تعسر علينا سعينا، ولا تشمت بنا اعداءنا، ولا تسلط علينا سلطاناً مخيفاً.
«وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب» «ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماماً».
اللهم لا تؤمنا مكرك، ولا تكشف عنا سترك، ولا تصرف عنا وجهك، ولاتحلل علينا غضبك، ولا تنح عنا كرمك
واجعلنا اللهم من الصالحين الاخيار، وارزقنا ثواب دار القرار واجعلنا من الاتقياء الابرار، ووفقنا في الدنيا والاخرة، واجعل لنا مودة في قلوب المؤمنين، امين يا رب العالمين.
اللهم كما اجتبيت آدم وتبت عليه تب علينا، وكما رضيت عن اسحاق فارض عنا، وكما صبرت اسماعيل على البلاء فصبرنا، وكما كشفت الضر عن ايوب فاكشف ضرنا، وكما جعلت لسليمان زلفى وحسن ماب فاجعل لنا، وكما اعطيت موسى وهارون سؤلهما فاعطنا، وكما رفعت ادريس مكاناً علياً فارفعنا، وكما ادخلت الياس واليسع وذا الكفل وذا القرنين في الصالحين فادخلنا وكما ربطت على قلوب اهل الكهف «اذا قاموا فقالوا ربنا ربُّ السماوات والارض لن ندعو من دونه الهاً لقد قلنا اذاً شططاً».
ونحن نقول كذلك فاربط على قلوبنا. وكما دعاك زكريا فاستجبت له، فاستجب لنا، وكما ايدت عيسى بروح القدس فايدن بما تحب وترضى وكما غفرت لمحمد (صلى الله عليه وآله)، فاغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سياتنا، ما قدمنا وما اخرنا، وما اسررنا وما اعلنا، انك على كل شيء قدير، واجعلنا اللهم وجميع المؤمنين من عبادك العالمين العالمين. الخاشعين المتقين المخلصين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمد واله وسلم تسليماً كثيراً.

المرسل: ابو علي الخميس, 29 آذار/مارس 2012
احمد 2013-03-31 06:15:15
ما شاء الله
 
دعاء الحميد : أباذر الحلواجي